الرياضة
موريتانيا تستعد لاستقبال مسابقة رياضية دولية
الاثنين, 31 ديسمبر 2018 10:00

altالضمير"نواكشوط" : يستعد سباق آفريكا إيكو رايس للسيارات عابرة الصحراء للانطلاق من موناكو باتجاه مساره الذي يعبر عددا من الدول من بينها موريتانيا.

166 متسابقا أكملوا استعداداتهم التقنية والإدارية لبدء مسيرة 6 آلاف كلمتر من بينها 4 آلاف كلمتر تعبر المغرب وموريتانيا والسنغال ويستمر إلى غاية 13 يناير المقبل.

التفاصيل
“الكاف” يفتح باب الترشح لاستضافة كأس إفريقيا 2019
السبت, 08 ديسمبر 2018 10:47

alt

الضمير"نواكشوط" : أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” اليوم الجمعة عن ” فتح الباب أمام الدول الراغبة في الترشح لاستضافة نهائيات كأس أفريقيا 2019 ” .

وسحب “الكاف” التنظيم من الكاميرون بداعي عدم قدرتها على أن تكون جاهزة قبل موعد البطولة، المقرر إجراؤها في صيف العام المقبل، وبمشاركة 24 منتخبا عوض 16.

وأوضح الاتحاد الأفريقي، في بيان له ، أنه على الدول الراغبة في تنظيم الحدث الكروي المقبل، تقديم ملفات الترشح قبل يوم الخميس 14 ديسمبر، ثم سيتم الكشف عن أسماء الدول المترشحة في اليوم التالي، على أن يتم إجراء جولات تفقدية للملاعب والمدن المرشحة لاحتضان البطولة قبل اختيار البلد المستضيف حسب تصويت “المكتب التنفيذي” للجهاز الكروي بأفريقيا .

التفاصيل
بطل موريتانيا يفوز على نظيره الليبي
الخميس, 29 نوفمبر 2018 10:09

تمكن النادي الموريتاني من الفوز على ضيفه الليبي وسيتواجه الناديات في مباراة العودة الأربعاء القادم بالقاهرة (وما)الضمير"نواكشوط" :  فاز نادي "أفسي نواذيبو" بطل موريتانيا على نظيره الليبي "نادي أهلي بني غازي" بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء في ملعب شيخا ولد بيدها في العاصمة نواكشوط.

وتدخل المباراة في إطار تصفيات دوري أبطال إفريقيا، وستقام مباراة العودة في القاهرة يوم الأربعاء القادم 5 ديسمبر المقبل.

وافتتحت النادي الموريتاني التسجيل في وقت مبكر عبر اللاعب اعل الشيخ الفلاني من ضربة جزاء، قبل أن يتمكن النادي الليبي من التعديل، ليتقدم النادي الموريتاني عبر البديل أحمد مصطفى با قبيل نهاية المباراة.

التفاصيل
منتخب موريتانيا يبدأ تدريباته بعد وصول عدد من لاعبيه
الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018 17:13

عيسى صمبا، الحسن العيد، عبد القادر اتيام (من صفحة الاتحادية)الضمير"نواكشوط" :  يبدأ المنتخب الموريتاني "المرابطون" مساء اليوم الثلاثاء مرانه الرسمي الأول في ملعب شيخا ولد بيديا في العاصمة نواكشوط، وذلك بعد صول عدد من لاعبيه البلاد البارحة.

ووصل نواكشوط البارحة عدد من اللاعبين من بينهم عيسى صمبا، والحسن العيد، وعبد القادر اتيام، فيما ينتظر أن يصل مساء اليوم خاسا كامرا، وغيديلي ديالو.

التفاصيل
ميسي ورونالدو ونيمار يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية
الاثنين, 30 نوفمبر 2015 16:14

alt سيتنافس ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مجددا على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بعد إعلان وجودهما في القائمة المختصرة النهائية يوم الاثنين إلى جانب أيضا البرازيلي نيمار.

وللمرة السابعة في ثماني سنوات سيكون من المتوقع أن يشغل ميسي لاعب برشلونة ورونالدو مهاجم ريال مدريد أول مركزين عند إعلان نتيجة الفائز في زوريخ في يناير كانون الثاني المقبل.

وحتى قبل اندماج الكرة الذهبية مع جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العام في 2010 تحولت المنافسة إلى صراع ثنائي بين ميسي ورونالدو.

التفاصيل
ناقوس الخطر يخيم على كلاسيكو إسبانيا
الجمعة, 20 نوفمبر 2015 10:47

شبح هجمات باريس يخيم على كلاسيكو إسبانياالضمير"نواكشوط" : أكدت الحكومة الإسبانية يوم  الاثنين، أن مباراة "الكلاسيكو" السبت المقبل بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة ستحظى بإجراءات أمنية خاصة، وذلك بعد أسبوع من الهجمات الدامية التي وقعت في باريس بالتزامن مع مباراة ودية بين فرنسا وألمانيا. ودعت الحكومة الإسبانية جماهير الفريقين بالتزام الهدوء وإظهار التعاون مع قوات الأمن، لكي يخرج هذا الحدث الرياضي في أروع صوره دون وقوع حوادث.

التفاصيل
الفيفا... ثمانية مرشحين لكرسي واحد
الثلاثاء, 27 أكتوبر 2015 11:40

JPG - 84.4 كيلوبايت

الضمير "نواكشوط" : وصل عدد المرشحين الطامحين إلى الجلوس على كرسي الاتحاد الدولي لكرة القدم مكان بلاتر إلى 8.

مع ترشح الليبيري موسى بيليتي أصبح عدد المرشحين لخلافة الرئيس المُستقيل السويسري جوزيف بلاتر على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين 8 أشخاص يختلفون بثقلهم ويشتركون بهدف واحد هو كرسي رئاسة واحدة من أكبر المؤوسسات في العالم.

وسبق بيليتي، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وأمين عام الاتحاد الأوروبي جيان اينفانتينو كمرشحين بارزين لدخول المكتب الذي يجلس عليه عيسى حياتو بالوكالة.

التفاصيل
إصابة لاعبين من "المرابطون" فى حادث سير
الأربعاء, 16 سبتمبر 2015 12:31

إصابة لاعبين من الضمير"نواكشوط" : أدى حادث سير وقع صباح اليوم الأربعاء على الطرق الرابط بين العاصمة نواكشوط و مدينة نواذيبو إلى إصابة لاعبين من المنتخب الوطني  للمحليين، " المرابطون " . وبحسب مصادر طبية فان إصابة اللاعبين عبد الله با (حارس مرمى)، و آمادو انياس (مهاجم )،  ليست بالخطيرة ، و تم اسعافهما بعد نقلهما مباشرة إلى انواكشوط.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>