الرياضة
بداية العد التنازلي لاستضافة موريتانيا لكأس إفريقيا للشباب
الاثنين, 18 فبراير 2019 09:56

ولد يحي يتسلم درع البطولة رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمدالضمير"نواكشوط" :  تسلم رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحي مساء الأحد درع بطولة كأس إفريقيا للشباب، وذلك إيذانا ببدء العد التنازلي لاستضافة موريتانيا للنسخة القادمة من هذه البطولة 2021.

وتسلم ولد يحي الدرع من رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، وذلك خلال الحفل المقام بمناسبة تسليم جوائز النسخة الحالية من البطولة، والمنظمة في النيجر، وفاز بها المنتخب المالي، بعد أن تقدم بركلات الترجيح على نظيره السنغالي (3 - 2)، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة النهائية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأكدت الاتحاد الموريتانية لكرة القدم في إيجاز نشرته على صفحتها على فيسبوك أن منح الاتحاد الإفريقي لهذا الدرع إيذانا ببدء العد التنازلي لاستضافة موريتانيا لهذه البطولة يعد "اعترافاً بالتقدم الذي شهدته البلاد على مستوى البنى التحتية الرياضية، وعلى مستوى تحسن أداء المنتخب الوطني للشباب في التصفيات الإفريقية".

alt

alt

alt

 

 

تصنيف الفيفا.. موريتانيا تحافظ على المركز 101 عالميا
الخميس, 07 فبراير 2019 11:15

  altالضمير"نواكشوط" : حافظ المنتخب الموريتاني لكرة القدم “المرابطون” على المركز 101 عالميا، في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الخاص بشهر يناير.

وهو نفس المركز الذي احتله خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تحتضنها الملاعب المصرية.

على مستوي القارة الافريقية، تصدر منتخب السنغال باحتلاله المرتبة (24 عالميا) ثم تونس (28 عالميا)، فيما جاء المنتخب المغربي في المرتبة الثالثة على مستوي القارة (43 عالميا)،  نيجيريا(46 عالميا).

التفاصيل
تأجيل موعد انطلاق كأس أمم افريقيا
الثلاثاء, 29 يناير 2019 09:36

 تأجيل موعد انطلاق كأس أمم افريقياالضمير"نواكشوط" : قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” اليوم الإثنين، تأجيل موعد إجراء قرعة كأس إفريقيا للأمم 2019 وتاريخ إنطلاق البطولة.

قرار الكاف جاء عقب اجتماع لجنة الطوارئ، التي أعلنت عن موعد جديد لإجراء قرعة “كان 2019” وإنطلاق البطولة التي تستضيفها مصر خلال الصيف المقبل بعد سحبها من الكامرون.

وحسب بيان صادر عن الكاف، فقد تم تأجيل إنطلاق المنافسات بأسبوع عن موعدها المحدد سلفا، حيث ستنطلق في 21 يونيو المقبل بدل ال14 من نفس الشهر، على أن تختتم يوم 19 يوليو، في حين ستجرى القرعة يوم 12 ابريل بالقاهرة.

التفاصيل
نجم كرة القدم الكاميرونية يصل نواكشوط (صور)
السبت, 26 يناير 2019 10:14

  altالضمير"نواكشوط" : وصل مساء الجمعة  للعاصمة نواكشوط النجم الكاميروني صامويل ايتو للمشاركة في حفل الجوائز الذي تقيمه الاتحادية الموريتانية لكرة القدم سنويا لتكريم اللاعبين. و استقبل ايتو من طرف رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحيى.

كما وصل لنواكشوط النجم السنغالي حبيب بي و الفنانة السنغالية فيفيان شيديد، لإنعاش الحفل.

التفاصيل
راتب مدرب منتخب موريتانيا بعد تجديد عقده
الاثنين, 14 يناير 2019 09:51

 altالضمير"نواكشوط" :  ارتفع الراتب الشهري للفرنسي كورينتان مارتينز، مدرب منتخب موريتانيا، بعد تجديد عقده.

وقال موقع كورة الإخباري الرياضي، إن راتب مارتينز، ارتفع بعد العقد الجديد، من 15 إلى 25 ألف يورو، وهي زيادة بحوالي 120 ألف سنويا، وذلك على ضوء قيادته المنتخب الأول لنهائيات أمم أفريقيا المقبلة في مصر.

وكان المدرب الفرنسي، قد رفض خلال مؤتمر صحفي قبل أيام، على هامش التجديد له، الكشف عن راتبه الشهري.

التفاصيل
مارتينس يجدد عقده مع المنتخب الوطني (صور)
السبت, 12 يناير 2019 10:20

altالضمير"نواكشوط" : اتفقت اتحادية كرة القدم في موريتانيا مع المدرب الفرنسي كورنتان مارتينس على تجديد عقده مع المنتخب سنتين إضافيتين.

و تم توقيع العقد الجديد الذي لم يتم الكشف عن تفاصيله في مباني وزارة الشباب و الرياضة و بحضور الوزيرة .

التفاصيل
موريتانيا تصوت للملف المصري في استضافة كان 2019
الخميس, 10 يناير 2019 09:55

 altالضمير"نواكشوط" : صوتت موريتانيا للملف المصري الفائز بتنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019.

وفازت مصر بتنظيم البطولة الإفريقية، بعد اكتساح الملف المنافس لجنوب إفريقيا في التصويت بنتيجة 16-1.

وقال موقع كووورة إن الليبيري حسن موسى بيليتي هو من منح صوته لجنوب إفريقيا، فيما امتنع النيجيري أماجو ميلفين بينيك عن التصويت.

و صوت رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحيى للملف المصري، إضافة لـ أحمد أحمد رئيس الكاف (مدغشقر)، فوزي لقجع (المغرب)، أدوم جبرين (تشاد)، ألمامي كابيلي كامارا (غينيا)، طارق بوشماوي (تونس)، ليوديجار تنجا (تنزانيا)،

التفاصيل
مصر تفوز باستضافة كأس أمم افريقيا 2019
الثلاثاء, 08 يناير 2019 12:47

 altالضمير"نواكشوط" : أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، إلى مصر، بعد أسابيع من قرار سحبها من دولة الكاميرون.

وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي "كاف"، جلسة مطولة صباح الثلاثاء، في العاصمة السنغالية داكار، بحضور جميع الأعضاء، تم الاتفاق خلالها على إسناد التنظيم إلى مصر، بعد حصدها 16 صوتًا، مقابل صوت وحيد لصالح ملف جنوب إفريقيا.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخها، بعد نسخ 1959 و1974 و1986 و2006.. وتعود البطولة القارية إلى أحضان مصر بعد غياب 13 عامًا كاملة.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>