الرياضة
إستقالة رئيس نادي لكصر
الثلاثاء, 24 ديسمبر 2013 13:56

altقالت مصادر خاصة في نادي لكصر أقدم الأندية الموريتانية لموقع kooora , بأن رئيس النادي مولاي ولد الغرابي أبلغ عددا من أعضاء مكتب لكصر, نيته تقديم إستقالته من الفريق بمجرد تنصيب العمدة الجديدة لمقاطعة لكصر مقر النادي ,وذلك بعد أسبوعين, وقالت المصادر بأن سبب الإستقالة هوأن ولد الغرابي سيفقد منصب العمدة في المقاطعة بعد الإنتخابات البلدية الأخيرة ,التي أسفرت عن إنتخاب عمدة جديد سيكون هو المسوؤل المباشر عن تسيير ميزانية نادي لكصر, حيث أن الفريق ممول بشكل كامل من طرف بلدية لكصر. ومن المقرر أن يترأس العمدة الجديد الفريق, أو يعين شخصا آخر لقيادته, وكان فريق لكصر عاني في الفترة الأخيرة من نتائج سلبية في البطولة الموريتانية ,

التفاصيل
ادارة زمزم تقول بان "رويكين " رحل عن النادي لحاجة في نفسه
الاثنين, 23 ديسمبر 2013 15:42

alt

اعلن نادي زمزم رسميا رحيل لاعب خظ الوسط محمد سالم عبد الودود الملقب رويكين عن النادي وذلك بالتراضي بين اللاعب والادارة.

واضافت ادارة النادي ان اللاعب رويكين هو من اراد ترك النادي لحاجة في نفسه .

وحسب مصادر خاصة من النادي فإن خلافا قد نشب بن اللاعب ومدربه الجديد سيد ولد سيده ، لم تنجح جهود الادارة في تسويته او احتوائه ليقرر بعد ذلك اللاعب مغادرة الفريق بعد الوصول الى الطريق المسدود .

ورجحت ذات المصادر ان يكون للاعب قد ابرم اتفاقا مسبقا للعودة إلى بيته القديم نادي تفرغ زينه الذي لعب له خلال الموسم الكروي 2010 / 2011 وفاز معه بلقب الكأس الوطنية و كأس السوبر ،فيما ربطت مصادر اخرى فسخ اللاعب لعقده مع زمزم بإنتقاله الى نادي الجيش متصدر المجموعة الثانية التي يتواجد بها نادي زمزم .

التفاصيل
بيجلي بديلا محتملا لإسماعيل جاكيتي في المنتخب الموريتاني
الاثنين, 23 ديسمبر 2013 15:40

altعلم موقع الوكالة الموريتانية للانباء الرياضية من مصادر خاصة بالجهاز الفني للمنتخب الموريتاني ,المشارك في نهائيات أمم أفريقيا للمحليين ,مطلع الشهر القادم بجنوب إفريقيا ,بأنه تم الإتصال اليوم بلاعب نادي لكصر بوبكر بيجلي ,والذي أستبعد من التشكيلة النهائية للمنتخب المشاركة في نهائيات المحليين مؤخرا ,وطلب منه جواز سفره ,وذالك بغرض ضمه للتشكيلة النهائية في حالة فشل جهود المدرب الفرنسي الرامية لضم محترف حمام الأنف التونسي إسماعيل جاكيتي للمنتخب ,علي أساس رفض الفيفا لإنتقاله للنادي التونسي, والذي سبق للمدرب أن أكد لموقع كووورة بأنه واثق من حكم الفيفا لصالح إلغاء تعاقده مع فريقه التونسي ,

التفاصيل
مدينة اطار تحتضن منافسات كاس الشباب للاعبين تحت عشرين سنة
الاثنين, 23 ديسمبر 2013 15:37

alt

تشهد عاصمة ولاية آدرار خلال الفترة مابين ال 26 من الشهر الجاري الى غاية الثالث من يناير القادم ، منافسات كاس الشباب للاعبين تحت عشرين سنة ، التي تنظم من طرف العصبة الجهوية لكرة القدم بولاية ادرار بمشاركة واسعة من فرق كرة القدم بالولاية .

وقد اسفرت التصفيات المنظمة على مستوى عاصمة الولاية عن تحديد الفرق الثلاثة المتاهلة لتمثيل مدينة اطار في منافسات هذه الكاس و هي :افوتا اجبيليات و اسبيرانص.

وسيتم لاحقا تحديد الفرق المتاهلة عن بقية مدن وبلديات الولاية التي ستتنافس خلال فعاليات هذه الكاس الهامة على مستوى ولاية آدرار .

التفاصيل
الاهلي المصري يتخلى عن "دومينيك "
الأحد, 22 ديسمبر 2013 12:30

alt

وافقت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري علي رحيل اللاعب الموريتاني دومينيك دا سيلفا إلي نادي الفيصلي بعدما حصلت علي عرض رسمي من جانب النادي السعودي الذي يرغب في التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وأفادت مصادر مقربة من إدارة الأهلي المصري ، أن محمد يوسف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم ، قد أعطي الضوء الأخضر لإدارة النادي من أجل بيع دومينيك دا سيلفا في فترة الانتقالات الشتوية ، خاصة أنه لا يشارك بشكل أساسي مع الفريق طوال الفترة الماضية.

وتنتظر لجنة الكرة بالأهلي وصول العرض المادي من جانب إدارة الفيصلي تمهيداً لبيع اللاعب خلال الفترة القادمة.

مدرب المنتخب الموريتاني : ليس من حق الصحافة التدخل في خياراتي
الأحد, 22 ديسمبر 2013 12:26

alt

قال المدرب الفرنسي للمنتخب الموريتاني باتريس نوفو في لقاء معkooora , قبل مغادرته غدا مع المنتخب الموريتاني صوب المعسكر الأخير, الذي يسبق وصوله لجنوب إفريقيا للمشاركة في نهائيات أمم أفريقيا للمحليين, بأنه مقتنع وسعيد بخياراته النهائية, وأنه اختار الأفضل, منتقدا بشدة تدخل الصحافة في عمله,ومعتبرا بأن لديه الحق وحده في إختيار لاعبيه, لأنه في نهاية المطاف لن يشارك معه أحد المسؤولية عند الهزيمة بسبب سوء إختياراته.

وأعتبر بأن ليس من حقه سؤال الصحافة لماذا تنتقده لأن هذا عملها, ولكن في المقابل ليس من حقها أن تفرض عليه إختيار أي لاعب مهما كان هذا اللاعب.

وحول سؤال يتعلق بطموحه في نهائيات جنوب إفريقيا, قال باتريس بأنه حاليا هو الصعود للدور الثاني قبل كل شيئ ,وعند تحقيق ذالك الهدف بإستطاعته الحديث عن أمور أخري, مؤكدا بأنه تابع جيدا المنتخبات الموجودة معه في مجموعته ويعتقد بأن حظوظ المنتخب الموريتاني في الفوز عليها قائمة, داعيا الجماهير الموريتانية للوقوف بشكل موحد وراء المنتخب في مشاركته الأولي له في نهائيات المحليين.

وانهى حديثه لكووورة بالقول :سنغادر موريتانيا غدا ولن نعود إلا بعد ختام النهائيات في جنوب إفريقيا, ولدي أمل أن تستقبلنا الأفراح عند وصولنا بنتائج كبيرة للموريتانيين .

إقالة جماعية للطاقم الفني لكيهيدي بعد خسارته الثقيلة أمام أفسي أنواذيبو
الأحد, 22 ديسمبر 2013 12:23

altأكدت مصادر مطلعة في نادي كيهيدي, الممثل الوحيد لولاية غورغول في بطولة أندية الدرجة الأولي لموقع koooraقبل قليل, بأن إدارة النادي إتخذت قرار عصر اليوم يقضي بالإستغناء بشكل جماعي, عن جميع الطاقم الفني للفريق بقيادة المدرب با ولد بداها, وذلك بعد الهزيمة الكبيرة للفريق أمس الخميس أمام افسي انواذيبو بسبعة أهداف دون مقابل, ضمن مباريات الجولة الثامنة من البطولة الموريتانية .

وذكرت المصادر بأن اجتماعا لإدارة الفريق تضمن كلمات غاضبة من سلسلة الهزائم التي مني بهاالنادي, في أول مشاركة له بدوري الأضواء, وقد طالب العديد من أعضاء مجلس إدارة كهيدي, بإستقالة رئيس النادي في البداية, الذي دافع عن نفسه قائلا: الإمكانيات الموجودة عندنا تعرفونها جميعا, وقد وضعت تحت تصرف الفريق ومدربه, ولكنني ليس بإستطاعتي القيام بدور اللاعبين والمدرب.

فتح الإنتقالات في موريتانيا الأسبوع القادم .. ولكصر أكبر المتضررين
الأحد, 22 ديسمبر 2013 12:20

alt

علم موقع kooora من مصادر خاصة في الإتحاد الموريتاني لكرة القدم بأن فتح إنتقالات اللاعبين المقررة في منتصف البطولة الموريتانية، يبدأ رسميا الأسبوع القادم، وتحديدا يوم الثلاثاء، وحتي نهاية شهر يناير القادم، وبأن اللجنة المكلفة بالموضوع، ستقبل إنتقال أي لاعب يتوفر علي عقد صالح لمدة سنة واحدة. ومن المقرر أن يكون شيخ الأندية الموريتانية لكصر أكبر المتضررين من القرار، حيث عبر أفضل لاعبيه المنتقلين إليه حديثا، مثل بلاي ونجم خط هجومه مولاي بسام عن رغبتهم في الإنتقال خاصة مع المشاكل التي يعاني منها الفريق علي الصعيد الإداري والمالي.

ومن المتوقع أن يكون حامل لقب البطولة افسي انواذيبو ونادي تفرغ زين هما أكبر المستفيدين من فتح باب الإنتقالات، بالنظر لرغبة نجوم الأندية الأخرى الإنتقال إليهما، بسبب الإستقرار المالي الموجود لديهما, كما أن مدرب أسنيم المخضرم بيراما كي، أبدي رغبته في ضم مهاجم لكصر بوبكر بياجلي، وكان ينتظر فتح باب الإنتقالات للطلب من إدارة النادي محاولة تحقيق طلبه.

<< البداية < السابق 11 12 13 14 15 16 التالي > النهاية >>