أمراض المجتمع
اليابان تطور علاجا مضادا لفيروس "إيبولا"
الثلاثاء, 26 أغسطس 2014 09:59
 

اليابان تطور علاجا مضاد لفيروس

الضمير"نواكشوط" : تمكنت اليابان من تطوير دواءً مضاد لفيروس "إيبولا"، الذى أودى بحياة 932 شخصاً، غرب أفريقيا، وفق إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

وقال الناطق باسم الحكومة اليابانية "يوشوهيدا سوجا"، إن شركة يابانية تمكنت من تطوير دواء مضاد للفيروس، وإن الدواء المذكور لا يزال فى مرحلة التجريب ولم يحصل بعد على الموافقات العالمية المطلوبة. وأضاف سوجا، أن الشركة المطورة للدواء، مستعدة لتوزيع العقار المطور فوراً، وتوزيعه على المناطق المنكوبة، التى تعانى من ارتفاع نسبة انتشار الفيروس، فى حال موافقة منظمة الصحة العالمية ذلك.

التفاصيل
اسباب واعراض فيروس "ايبولا " وطرق الوقاية منه
الثلاثاء, 12 أغسطس 2014 16:23

أكل لحوم البشر”، “مرض القرود” أو “الحمي النزفية”، هي ألقاب حصل عليها فيروس “الإيبولا”، وهو مرض مُعدٍ تسببه 4 سلالات مختلفة من فيروسات الإيبولا، وتلك الفيروسات تُصيب البشر والحيوانات الثديية من الرئيسات وتؤدي إلى الوفاة إذا لم يتلق المريض العلاج والوقاية المناسبين. وتنتشر الحمى النزفية بشكلِ عام في أفريقيا وجمهورية الكونجو والجابون والسودان وساحل العاج وأوغندا، ومن المتوقع أنها ستظهر في بلدان أفريقية أخرى، ويعود اكتشاف المرض إلى عام 1976 في السودان والكونجو

التفاصيل
تسع فوائد تجعلك حريصاً على التعرض للشمس يومياً
الثلاثاء, 12 أغسطس 2014 10:43

تسع فوائد تجعلك حريصاً على التعرض للشمس يومياًلا يستطيع جسم الإنسان أن يستغني عن التعرض للشمس بشكل منتظم للحصول على (فيتامين د) والوقاية من الأمراض. ويكفي التعرض لأشعة الشمس لفترة بسيطة (أقل من نصف ساعة يومياً) للحصول على الفوائد الصحية، علماً أن قضاء فترات طويلة في أشعة الشمس قد يسبب بعض المشاكل الصحية. وبالإضافة إلى الحفاظ على صحة العظام، تقدم الشمس لجسم الإنسان العديد من الفوائد أوردها موقع "لايف هاك"، ونستعرضها فيما يلي:

التفاصيل
الفشل وسيلة ومفتاح للنجاح!
الثلاثاء, 22 يوليو 2014 14:20

الفشل وسيلة ومفتاح للنجاح! نحن العرب نمتلك اغلب ادوات ومصطلحات التجاهل وعدم الاهتمام، ونمارسها على المحيط الذي نعيش به، فيما نفتقر الى الثناء على الجميل أياً كان شكله ولونه، يجب ان ندرّب ذواتنا على امتداح كل ما يجلب الانتباه، فهذا بلا شك سيعطي دافعاً اقوى للممدوح ويزيد من قدراته وثقته بنفسه.

التفاصيل
الناس معادن
الثلاثاء, 22 يوليو 2014 14:18

الناس معادن شاهدت الناس يأكلون أشياء غريبة حول العالم مثل الصراصير في تايلند، والعقارب في الصين، وأجنة البيض في الفلبين، وأعشاش الوطاويط في برونو، وأسماك البالون السامة في اليابان.. وحين يتعلق الأمر (بالأكل) ينقسم البشر دائماً إلى نوعين من المخلوقات: خفيف وممشوق يأكل كي يعيش.. وثقيل عريض يعيش كي يأكل..

التفاصيل
توقف التنفس أثناء النوم.. يُسبب ارتفاع ضغط الدم والجلطات الدماغية!
الثلاثاء, 22 يوليو 2014 14:03

توقف التنفس أثناء النوم.. يُسبب ارتفاع ضغط الدم والجلطات الدماغية! من علاماته الشخير المزعج والاختناق (الشرقة)

مرض توقف التنفس أثناء النوم والذي من علاماته الشخير المزعج والاختناق (الشرقة) أثناء النوم يعتبر من أكثر الأمراض شيوعا في الوقت الحاضر. وعدا عن كون المرض يسبب اضطراب النوم ليلا والنعاس والخمول وضعف التركيز نهارا، فإن له مضاعفات عضوية كثيرة على أعضاء الجسم المهمة كالقلب والدماغ. والمرض ينتج عن ضيق مجرى التنفس العلوي (البلعوم) خلال النوم مما ينتج عنه انسداد متكرر كامل أو جزئي للحلق

التفاصيل
أسئلة حول الأملاح مع البول وزيادة عدد مرات التبول
الجمعة, 18 يوليو 2014 15:02

أسئلة حول الأملاح مع البول وزيادة عدد مرات التبول الأملاح مع البول..  * سلطان من الكويت..... نشكركم جزيل الشكر على هذا المجهود الطيب ، سؤالي : تأتيني الإصابة بكثرة الاملاح في البول أحياناً كثيرة وكلما عولجت منها أحسست بها مرة أخرى ، وقد كنت قبل شهرين أعاني من ترسبات بالبول وعالجتها ، ولكن الأملاح كانت تأتيني من قبل ذلك وأحس بها عندما يأتيني حرقان بالبول وأحس بتعب في أرجلي ، مع العلم أنني أشرب ماء دائماً وبكثرة فأرجو شاكراً شرح هذه الحالة وكيف التخلص منها؟ وهل الإحساس بتعب الأرجل له علاقة بها ؟ أو هل يكون ذلك ناتجاً من أي خلل في الكلى ؟

التفاصيل
تأثيرات زيت النيم وزيت السمسم على مرض السكري
الجمعة, 18 يوليو 2014 14:57

تأثيرات زيت النيم وزيت السمسم على مرض السكريأظهرت دراسة حديثة للأستاذ بندر حمد مبارك العوفي بإشراف الأستاذ الدكتور طلال على زارع أن هناك تأثيرات إيجابية لزيت النيم Azadirachta indicaوزيت السمسم Sesamum indicum المضافان بكميات ضئيلة لطعام الجرذان المصابة بالسكري المستحث بالستربتوزوتوسين Streptozotocin.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 التالي > النهاية >>