أمراض المجتمع
حالات يكون فيها الشاى في قمة الخطورة على الإنسان
الأربعاء, 21 مايو 2014 11:34

alt

خمس اشياء اذا حدثت يكون الشاى فى قمة الخطورة على الصحة الانسانعلى الرغم من فوائد الشاي وعلى الرغم من قلة خطورته مقارنة مع القهوة من حيث نسبة إختلاف الكافيين، إلا أن الشاي يصبح مضرآ في الحالات التالية:

التفاصيل
خيرية"بوعماتو تبدأ " بالتعاون مع "PNLC ET ITI" الحملة السنوية ل2014
الأربعاء, 19 مارس 2014 17:22

altالضمير"نواكشوط" أعلنت هيئة "بوعماتو" الخيرية عن اطلاق حملتها السنوية ل2014 المتعلقة بمكافحة الرمد الحبيبي.وقالت الهيئة في بيان أصدرته أمس انها ستسير بعثات طبية الي الولايات الداخلية تتألف من 12 سيارة كل واحدة منها تضم سائقا وممرضا وأخصائيا لفحص ومعالجة اكبر عدد من المرضى.

وفي مايلي ترجمة كاملة لبيان الهيئة:

التفاصيل
نصيحة لمرضى السكري: قياس نسبة السكر في الدم قبل القيادة
الأربعاء, 19 مارس 2014 17:19

أوصى نادي السيارات الأوروبي "إيه سي إي" مرضى السكري بضرورة قياس نسبة السكر في الدم قبل البدء في قيادة السيارة.

وشدد النادي على الآتي:

1- ضرورة أخذ فترات راحة منتظمة بمعدل كل ساعتين خلال الرحلات الطويلة واصطحاب وجبات خفيفة غنية بالكربوهيدرات لمنع النقص الحاد في نسب السكر بالدم أثناء القيادة.

2- عند انخفاض مستوى السكر في الدم تناول الفاكهة التي تحتوي على سكر العنب وأيضاً ثمار التفاح أو أخذ شريحة من الخبز، لعودة السكر إلى مستواه الطبيعي.

وأوضح النادي أن أعراض نقص نسب السكر بالدم تتمثل في:

التفاصيل
دراسة تفسر أسباب ضحك الأطفال الرضع
السبت, 15 مارس 2014 12:43

alt

"الضمير" : عادة ما يمتلك الآباء وسيلة لإضحاك أطفالهم الصغار، خاصة الرضع، سواء باللعب معهم أو زغزغتهم، لكن ما لم يفعله أغلبهم هو التفكير فى الأسباب التى تجعلهم يضحكون على هذه الأشياء.

التفاصيل
مرض السكري : الاسباب والأعراض
الخميس, 13 مارس 2014 18:08

هو ارتفاع في نسبة السكر بالدم، وهي حالة مزمنة تنتج عن نقص جزئي أو كلي في هرمون الأنسولين والذي هو عبارة عن هرمون تفرزه غدة البنكرياس ليقوم بمساعدة السكر في الدم للدخول الى خلايا الجسم حيث يتحول الى طاقة تساعد الجسم على الحركة. عندما يقل الأنسولين في الجسم فان السكر يزيد في الدم، ولا يستطيع الجسم الاستفادة منه، ولذلك نراه يظهر في البول.

التفاصيل
دراسة علمية حديثة : "اللبن" سلاح فعال لمحاربة داء السكري
السبت, 15 فبراير 2014 13:41

دراسة علمية  حديثة : توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول اللبن الرائب يومياً، أو أربعة مرات في الأسبوع، يساعد في محاربة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 28 في المائة.

التفاصيل
مركز استطباب الأم والطفل يتسلم هدية طبية
الجمعة, 07 فبراير 2014 13:35

نواكشوط ،  27/01/2014  -  قدمت اليوم الاثنين الخلية القطاعية لتسريع الولوج إلى أهداف الألفية في مجال الصحة هدية طبية لصالح مركز استطباب الام والطفل .

التفاصيل
التدخين يغير مورثات الإنسان
الثلاثاء, 24 ديسمبر 2013 13:12

alt

أثبتت أبحاث أجراها فريق من الخبراء في جامعة أوبسالا السويدية أن التدخين يغير عددا من المورثات التي تؤدي إلى حدوث مشكلات صحية لدى المدخنين بما فيها مخاطر تطور السرطان والسكري وفقدان المناعة والتأثير السلبي على الإخصاب.

من المعروف أن المولود يكتسب مورثاته من والديه مع أن المادة الجينية قد تتبدل مع مرور الزمن تحت تأثير التغييرات الكيميائية في الحمض النووي. وكقاعدة تعود هذه التغيرات إلى التقادم مع أنها قد تكون ناجمة عن تأثير عوامل البيئة المحيطة ونمط الحياة. بعد إجراء تجارب 

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 التالي > النهاية >>