أمراض المجتمع
أدوية مرض الفشل الكلوي المزمن
الجمعة, 18 يوليو 2014 14:55

تعمل الكلى على تصفية الدم من الفضلات، كما تعمل على إفراز بعض الهرمونات بالإضافة إلى الحفاظ على توازن المواد الكيميائية في جسم الإنسان، ويواجه المرءُ مشاكلَ متنوِّعةً عندما تتوقَّف الكلى عن العمل لذلك يركز علاج الفشل الكلوي المزمن على التحكم بالمضاعفات، وذلك لعدم توفر دواء حتى الآن يمكنه إعادة وظائف الكلى لوضعها الطبيعي، بالإضافة إلى ذلك يهدف العلاج إلى منع استمرار الضرر.

التفاصيل
علاجات جديدة لفيروسات الكبد
الخميس, 17 يوليو 2014 19:36

علاجات جديدة لفيروسات الكبد يسمح بتداولها في عام ‏2011‏في أكبر تجمع لأطباء الكبد في العالم‏,‏ حيث يلتقي أكثر من‏10‏ آلاف باحث وعالم من‏120‏ دوله في مؤتمر الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد‏,‏ برعاية المنظمة الأمريكية لأمراض السكر والجهاز الهضمي وأمراض الكلي.  ويعقد في ولاية بوسطن‏,‏ وهذا التجمع سيفجر نتائج مبشرة بالأمل عن علاجات جديدة لأمراض الكبد وفيروساته باستخدام تقنيات النانو تكنولوجي‏,‏

التفاصيل
التمر.. غذاء صحي وطاقة!!
الخميس, 17 يوليو 2014 19:31

التمر.. غذاء صحي وطاقة!! مفيد للمرأة بعد الولادة ومقوٍ للبصر

التمور تأخذ حجماً صغيراً وتوجد في النخل على شكل مجموعات من التمر حوالي 200 تمرهة او اكثر، التمور الناضجة حوالي 2 إنش طوليا و1 إنش عرضيا والتمور تأخذ الألوان الحمراء او الصفراء او بنية أو الخضراء قبل النضج والتمور اما طرية او شبه طرية وتأخذ الاسماء إما برحي او خضري او سكري او مجدولة ويوجد انواع واسماء مشهورة اخرى.

التفاصيل
الصيام.. فرصة عظيمة لتنقية الكلى
الخميس, 17 يوليو 2014 19:26

الصيام.. فرصة عظيمة لتنقية الكلى دورها الحفاظ على الاتزان الحيوي في الجسم البشري

كلية الإنسان هي أعظم مرشح ومنظم للسائل الحيوي في العالم، ذلك العضو الذي لا يتجاوز حجمه قبضة اليد تحتوي على مليون وحدة تنقية تسمى النيفرونات وهي ذات تصاميم عجيبة تمكن العلماء من كشف كثير من أسرار تركيبها وآليات عملها وهم يعملون جاهدين لصنع مرشحات صناعية لأجهزة غسيل الكلى تحاكي النيفرونات في عملها.

التفاصيل
الغضب... يمكن السيطرة عليه بالهدوء والاتزان والتسامح والتجاهل
الخميس, 17 يوليو 2014 19:19

الغضب... يمكن السيطرة عليه بالهدوء والاتزان والتسامح والتجاهل أطفالنا يمارسونه نتيجة الفشل والإحباط أو استبداد الوالدين أو التدليل والحماية الزائدة .

الغضب هو حالة انفعالية يشعر بها كل فرد منا، لذلك يعد من الانفعالات العالمية شأنه في ذلك شأن المخاوف والسعادة والحزن، اذ لا احد بمعزل عن نوبة الغضب الا انها تختلف من فرد لاخر من حيث الاسباب والدرجة والنوع.

التفاصيل
تطوير تقنية بـ "النانو" لتدمير الخلايا السرطانية ذاتيا
الاثنين, 14 يوليو 2014 09:58

"الضمير" : يسعى علماء سويديون لتطوير تقنية تعتمد على "النانو" لمحاربة الأورام عبر تدمير الخلايا السرطانية ذاتيا، في خطوة قد تساهم في علاج أنواع من السرطان دون اللجوء للعلاج الكيماوي والإشعاعي.   وتمكن باحثان من تطوير جزيئات بتقنية النانو ومسيطر عليها مغناطيسيا لاستهداف أنواع من الخلايا السرطانية مع الحفاظ على ما يحيطها من خلايا سليمة، مما يعطي بارقة أمل لملايين المصابين بالسرطان.

التفاصيل
فيروس يستطيع القضاء على البشرية بالكامل
الجمعة, 04 يوليو 2014 18:52
altاستطاع عالم من جامعة ويسكونسين ماديسون بالولايات المتحدة الأمريكية إيجاد سلالة جديدة من فيروس الانفلونزا، تستطيع أن تقضي تماما على النظام المناعي لجسم الإنسان.

الفيروس الجديد معدل وراثيا من فيروس انفلونزا الطيور، الذي كان من الممكن أن يقضى على أكثر من 500 ألف إنسان في السنوات الخمس السابقة.

التفاصيل
الأمريكيون يمكنهم التجسس عليك من خلال هاتفك حتى ولو كان مغلقا
الاثنين, 16 يونيو 2014 18:25

alt

قد يكتشف العالم يوماً أن هواتف «آيفون» التي تنتجها شركة «أبل» الأمريكية لم تكن سوى واحد من أكبر مشاريع التجسس في التاريخ الأمريكي،

حيث كشف خبراء في تكنولوجيا المعلومات والاتصال لأول مرة أن لدى وكالة الأمن القومي الأمريكي (NSA)

تقنيات تمكنها من التجسس على الناس من خلال هواتف الآيفون التي يحملونها حتى في حال كانت مغلقة بشكل كامل.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 التالي > النهاية >>