عودة ولد بوعماتو إلى أرض الوطن
الثلاثاء, 10 مارس 2020 12:19

alt

altالضمير"نواكشوط" :وصل  رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو  العاصمة نواكشوط زوال اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020 عبر مطار أم التونسي.

وكان رفقته  عبر طائرة خاصة كل من الإعلامي باباه ولد سيدي عبد الله والأديب محمد يحيى ولد امزيدف ، والسيناتور السابق محمد ولد غدة

وكان في أستقباله  بعض أفراد عائلته   بالمطار رفقة محاميه ، وتوجه مباشرة إلى ضريح والدته لزيارتها تغمدها الله بواسع رحمته .

هذا وقد أدلى رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو بالتصريح التالي فور قدومه أرض الوطن :

التفاصيل
 
منسقية الحاصلين على معدل 12 فمافوق تصدر بيانا تنديديا
السبت, 07 مارس 2020 10:40

altالضمير"نواكشوط" : أصدرت منسقية  الحاصلين على معدل 12 فما فوق بيانا أوضحت فيه للرأي العام المسار  الذي أنتهجته المنسقية في إطار الوقفات السلمية التي نظمتها في الأسابيع الماضية والتي تطالب من خلالها الوزير الأول بتطبيق كلامه أمام البرلمان ، والذي صرح فيه بأن جميع المتسابقين الحاصلين على معدل 12  في مسابقة المدرسة الوطنية للإدارة قد تم إلحاقهم بزملاائهم في المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ، وهم ما لم يتحقق لحد الساعة وبناء عليه نظمت المنسقية  عدة وقفات سلمية منذ شهر ولم تجد من الآذان الصاغية حتى الآن سواء سياط  الشرطة والقمع والسحل رغم سلمية الوقفات وشرعية المطالب ، وبالمقابل فإن المتحدثين بإسم المنسقية عاقدين العزم على مواصلة وقفاتهم السلمية حتى تتحقق مطالبهم ويطبق كلام الوزير الأول أمام البرلمان  حسب ما جاء في بيانهم التالي :

التفاصيل
 
متسابقون يراسلون الرئيس لإلحاقهم بـENAJM
الجمعة, 06 مارس 2020 10:29

الضمير"نواكشوط" : طالب مشاركون في مسابقات المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء الرئيس محمد ولد الغزواني بالتدخل لحل مشكلتهم، ومنحهم حق الالتحاق بالفائزين في المسابقة بعد تجاوزهم لمعدل النجاح المطلوب لدخول المدرسة، وهو 12.

وأكد المشاركون في المسابقة والحاصلون على المعدل: 12 في رسالة وجهوها للرئيس ولد الغزواني وحصلت الأخبار على نسخة منها أنهم يتطلعون إلى إلحاقهم بـ"المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، تطبيقا لكلام الوزير الأول، واحتراما لحكومتكم الموقرة، وتقديرا للغرفة التشريعية (البرلمان)".

وبرر المتسابقون طلبهم بأن الوزير الأول تحدث أمام البرلمان "عن إلحاق كل من حصل على معدل 12/20 فما فوق بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، في محفل قانوني تحت قبة البرلمان الغرفة التشريعية الوحيدة في البلد، وهو ما يفترض الجدية والصرامة، وضمن حدث هام قدمت فيه الحكومة حصيلة عملها وإنجازاتها خلال الفترة المنصرمة".

التفاصيل
 
الحاصلون على معدل12 يقمعون والحالات المستعجلة في المستشفى ترفض إسعاف بعض المصابين
الأربعاء, 26 فبراير 2020 13:56

alt

altالضمير"نواكشوط" : رفض قسم الحالات المستعجلة بمركز الاستطباب في العاصمة نواكشوط علاج محتجين تعرضوا لجروح إثر تدخل الشرطة لفض احتجاجهم أمام الوزارة الأولى صباح اليوم الأربعاء 26 فبراير 2020.

واشترط المستشفى على الجرحى تقديم محضر موقع من الشرطة يوضح ملابسات الحادث الذي أدى للإصابات، بحسب ما أوضح المتحدث باسم المجموعة افاه ولد الشيخ أحمد.

وأضاف ولد الشيخ أن الجرحى رفضوا طلب الحالات المستعجلة باعتبارهم مواطنين يستحقون العلاج، مشيرا إلى أن ما حصل أشعرهم بأنهم ليسوا مواطنين رغم مباهاة الدولة بالعمل على تجسيد العدالة.

التفاصيل
 
بدء فعاليات قمة رؤساء دول مجموعة الساحل بنواكشوط
الثلاثاء, 25 فبراير 2020 09:58

 altالضمير"نواكشوط" :  بدأت الثلاثاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط فعاليات قمة رؤساء دول مجموعة الساحل الإفريقي الخمس.

وحضر افتتاح القمة رؤساء دول المجموعة الخمسة (موريتانيا، مالي، بوركينافاسو، النيجر، تشاد).

بالإضافة إلى وفود من عدة دول أوروبية وعربية وإفريقية.

ومن المقرر أن يصدر البيان الختامي للقمة مساء اليوم الثلاثاء.

التفاصيل
 
دول الساحل تجتمع بنواكشوط وغزوانى يطرح رؤية جديدة للتجمع(صور)
الثلاثاء, 25 فبراير 2020 09:56

altالضمير"نواكشوط" : تحتضن انواكشوط اليوم الثلاثاء أشغال قمة مجموعة دول الساحل G5 التي ستقيم جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة وتناقش ملفات اقتصادية وأمنية بارزة.

وقد استقبل رؤساء دول المجموعة من طرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني والوزير الأول وأعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة.

وقد وصل بالفعل كلا من : الرئيس التشادي إدريس ديبس إتنو والرئيس محمد ايسوفو رئيس النيجر والرئيس روك مارك كريستيان كابوري رئيس بوركينا افاسو و إبراهيم أبو بكر كيتا رئيس جمهوريه مالي.

التفاصيل
 
الشرطة تفرق وبقوة منسقية الحاصلين على معدل 12 أمام مبنى الوزارة الأولى
الاثنين, 24 فبراير 2020 12:12

altaltaltaltالضمير"نواكشوط" : نظمت منسقية الحاصلين على معدل 12 في مسابقة المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء وقفة سلمية صباح اليوم الموافق الإثنين 24/02/2020 أمام مبنى الوزارة الأولى طالب من خلالها المحتجون تطبيق كلام الوزير الأولى في تصريحه أمام البرلمان والذي قال فيه بالحرف الواحد أن جميع المتسابقين الذين حصلو على معدل 12 فما فوق تم أكتتابهم وإلحاقهم  بزملائهم في المدرسة الوطنية للإدارة .

وقد  تواجد العشرات من الشباب المتحمسين  و نصبوا خيمة أمام الوزارة الأولى ورددوا  شعارات تصب جلها بمطالبتهم بتطبيق كلام الوزير.

التفاصيل
 
الشرطة تمنع احتجاجات الحاصلين على معدل 12أمام الوزارة الأولى
الجمعة, 21 فبراير 2020 10:33

altalt altالضمير"نواكشوط" :  منعت قوة من الشرطة تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى الوزارة الأولى صباح اليوم الجمعة 21 فبراير 2020.

واستخدمت الشرطة العصي لتفريق متجمهرين من المشاركين في مسابقة المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء الحاصلين على معدل 12/20 فما فوق.

ويطالب المتظاهرين بالوفاء بتطبيق مقتضيات تصريح أدلى به قبل أسابيع الوزير الأول إسماعيل ولد الشيخ سيديا يؤكد قبولهم ضمن الناجحين في المسابقة.

وسبق لأصحاب معدل 12/20 فما فوق أن نظموا سلسلة أنشطة احتجاجية، كما أصدروا بيانات تطالب بإنصافهم.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>