600 شخص تم حجزهم احترازيا حتى الآن
الاثنين, 23 مارس 2020 12:09

altالضمير"نواكشوط" :  أعلنت السلطات الموريتانية الاثنين أن نحو 600 شخص تم حجزهم احترازيا حتى الآن، وذلك بعد وضع الدفع الثانية من الموريتانيين القادمين من السنغال في الحجز الصحي.

وتتكون الدفعة من 41 شخصا تم حجزهم في ثلاثة فنادق في العاصمة نواكشوط حيث تم حجز 22 شخصا في فندق ايمان و10 أشخاص في فندق الأجنحة الملكية بينما تم حجز 9 أشخاص فى فندق الأندلس.

التفاصيل
 
مؤسسة حكومية: نجحنا في إطلاق الدراسة عن بعد عبر تطبيقات جوجل
الاثنين, 23 مارس 2020 10:53

altالضمير"نواكشوط" : قالت المدرسة العليا المتعددة التقنيات، إنها نجحت في إطلاق الدراسة عن بعد عبر تطبيقات جوجل المجانية للتعليم G Suite for Education.

وقال مدير  الشؤون الأكاديمية في  المدرسة العليا المتعددة التقنيات،  محمد عالي لولي في تدوينة على صفحته في فيسبوك، إنه تم إرسال المواد التربوية للطلاب من قبل عبر منصة Classroom وقدمت عشر محاضرات هذا الصباح عبر منصة Meet التي تتيح التفاعل بين الأساتذة والطلاب ومشاركة الشاشات، كما استخدم بعض الأساتذة السبورة الرقمية Jamboard.

التفاصيل
 
كورونا تكشف المستور عربيا واسلاميا ! / المرابط ولد محمد لخديم
الخميس, 19 مارس 2020 10:39

alt أغلقت الحدود ومنعت التجمعات و إعلنت حالة الطوارئ  وفرض حظر التجوال وعلق الطيران إلى اشعار جديد...  

وكأن العالم في معركة جرثومة شرسة تحصد الأرواح يوميا..من طرف واحد ذالكم هو فيروس كورونا...

وأصبحت مسألة إيجاد لقاح مضاد لهذا الفيروس أمرا حيويا للغاية لأجل إنقاذ العالم من أزمة إنسانية لم تحدث منذ زمن بعيد..أكد هذا الفيروس ضعف الخليقة أمام قدرة الخالق وأثبت عجز البشر أمام جبروت الواحد القهار!!

يتنافس على هذا للقاح ثمان دول هي: 

ألمانيا- وفرنسا- إيطاليا- امريكا- استراليا- كندا- إسرائيل- الصين.. 

وللأسف لا توجد من بين هذه الدول دولة عربية ولا إسلامية.

 اين أولئك الذين ينظرون  إلى تراثنا نظرة ازدراء, 

   وقد أفرغوا جهدهم في نقد التراث, وتسفيه السلف.. ولم نجد أن ذالك صنع منهم عباقرة ولا مخترعين!! بدليل انهم لم  يشاركوا هذه الدول في بحوثهم لإيجاد لقاح لهذا الوباء!!

التفاصيل
 
الإعلان عن وفاة أول قائد للجيش الموريتاني
الخميس, 19 مارس 2020 10:21

 قائد الجيش الأسبق امبارك مختار بونه-(المصدر: الانترنت)الضمير"نواكشوط" : أعلن صباح اليوم عن وفاة قائد الأركان الوطنية الأسبق العقيد امبارك ولد بونه مختار عن عمر ناهز 85عاما.

وكان ولد بونه مختار الذي ينحدر من مدينة بوتليمت بولاية اترارزة، أول قائد للجيش الوطني بعد تأسيسه و انطلاقته عمليا عام 1964.

وتولى قيادة الأركان لمرتين الأولى من عام 1964 إلى 1965 والمرة الثانية من 1967 حتى 1968. 

ومن أهم الوظائف التي شغلها امبارك بونه:

التفاصيل
 
تعميم من وزارة الصحة بتحديد أسعار العناصر الأكثر استهلاكا
الخميس, 19 مارس 2020 10:18

تعميم وزارة الصحة الصادر الأربعاء 18 مارس 2020الضمير"نواكشوط" :  أصدرت وزارة الصحة الموريتانية تعميما حددت أسعار العناصر الأكثر استهلاكا خلال الفترة الحالية، وألزمت الصيدليات، والموزعين باحترامه.

وكلف الوزارة المفتشية العامة للصحة، وإدارة الصيدلة والمختبرات، والإدارات الجهوية للصحة بمراقبة تطبيق هذا التعميم، مؤكدة أن من يحالفه سيتعرض للعقوبة طبقا للنظم.

ولفتت الوزارة إلى أنها لاحظت خلال الفترة الأخيرة مضاربات في الأسعار، مردفة أن ذلك يعتبر "عكس روح الإصلاح، الساعي إلى أن تكون الأدوية في المستوى المطلوب من حيث الجودة، ومن حيث ملاءمة السعر للمواطنين".

التفاصيل
 
في نواكشوط الغربية.. يُمكنك مراجعة المحكمة عبر الواتساب
الأربعاء, 18 مارس 2020 10:30

قصر العدل في نواكشوط - (المصدر: الإنترنت)الضمير"نواكشوط" : أطلقت وكالة الجمهورية في نواكشوط الغربية منصة رقمية عبر "الواتساب" 43204330 للتعاطي مع المراجعين، في الظروف الحالية.

وأوضح وكيل الجمهورية في الولاية أن الحساب سيمكن المراجعين من تقديم الشكايات، ومراجعة المتابعات على مستوى وكالة الجمهورية، مضيفا، أن المنصة ستتيح، بشكل مؤقت، الحصول على مستخرج صحيفة السوابق العدلية.

وتشترط وكالة الجمهورية للتعاطي مع المراجعين عبر المنصة الرقمية، وجود الصورة الشخصية للمعني، إضافة إلى أن يكون رقم الحساب يتبع إحدى شركات الاتصال المحلية.

التفاصيل
 
فصل وإنهاء تعاقد مسؤولة الصندوق في مركز الكسور
الأربعاء, 18 مارس 2020 10:26

altالضمير "نواكشوط" :  أعلنت الإدارة العامة لمركز الاستطباب الوطني إنهاء عقد مسؤولة الصندوق المداومة في صيدلية مصلحة مركز العظام والكسور والحروق البليغة، واتهما بالتقصير في واقعة طفل اتهمت أسرته إدارة المركز بقتله إهمالا.

وأكدت الإدارة في بيان نشرته مساء الثلاثاء أنها استفسرت موظفين في المركز، مؤكدة أنها ستخذ الإجراءات والعقوبات اللازمة في حالة ثبوت تقصيرهم

وكان موقع  الأخبار قد نشر تصريحات لذوي الطفل محمدن السالك، والذي أصيب في حادث سير مساء الاثنين، وتوفي الثامنة ليل الثلاثاء في مركز الكسور، حيث اتهم ذووه عمال المركز بإهماله، وخصوصا العاملة في الصيدلة من خلال رفضها بيع الدواء، والتعلل بالانشغال بتناول وجبتها.

وأكدت إدارة مركز الاستطباب الوطني "لذوي الفقيد وللرأي العام أن كل الإجراءات الضرورية سيتم اتخاذها بشكل صارم ومتابعتها بشكل مستمر، وأنها لن تتساهل ولن ترضخ لأي ضغوط بغية معاقبة كل من يثبت تقصيره أو تصرفه بشكل لا يتوافق مع الاخلاق الطبية وسلوك عمل المهنة".

التفاصيل
 
ترتيبات لتفادي مخاطر "كورونا" في السفن العائدة من أوروبا
الثلاثاء, 17 مارس 2020 10:24

altالضمير"نواكشوط" :  قررت الحكومة الموريتانية اتخاذ إجراءات لتفادي مخاطر سفن الصيد العائدة من أوربا للصيد في مياهها الإقليمية، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من مخاطر فيروس كورونا المستجد.

وأكد مصدر رسمي أن وزارة الصيد أصدرت تعليمات للسفن العائدة من أوروبا بناء على اتفاقية الصيد مع موريتانيا بعدم الرسو في الموانئ الموريتانية، أو حمل أي موريتاني خلال الـ14 يوما الأولى لها في المياه الإقليمية الموريتانية.

وأضاف المصدر أن خفر السواحل بموريتانيا أخذ عدته لمتابعة هذه السفن، والتنسيق معها لتنفيذ الإجراءات المتخذة في هذا المجال.

وشدد المصدر على جدية الإجراءات، ومنع أي احتكاك بين هذه السفن أو أي موريتاني، وكذا منع اقترابها من الموانئ لحين انتهاء الفترة المحددة للحجر الصحي.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>