الرياضة
موريتانيا تفوزعلى السنغال بهدف لصفر
الاثنين, 08 يونيو 2015 09:27

المنتخب الموريتاني: أرشيف صحراء ميديافاز منتخب المحليين الموريتاني  بهدف لصفر على المنتخب السنغالي اليوم الأحد فى مباراة  ودية فى الملعب الأولمبى  بالعاصمة نواكشوط. وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب المنتخب الوطنى المرابطون لاعب الوسط تقي الله ولد دن من ضربة جزاء. ويأتى هذا اللقاء في إطار استعدادات المنتخبين لتصفيات أمم إفريقيا للمحليين التي تستضيفها رواندا العام المقبل. وكان المنتخب الموريتاني للمحليين قد أخرج نظيره السنغالي من خوض منافسات النسخة الماضية من كأس إفريقا للمحليين التى أقيمت بجنوب أفريقيا.

فوز فريق لكصر بكأس رئيس الجمهورية
السبت, 06 يونيو 2015 10:56

altالضمير"نواكشوط" :فاز فريق لكصر مساء اليوم على تيجكجه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد خلال المقابلة النهائية لكأس رئيس الجمهورية في كرة القدم للموسم الرياضي 2014 / 2015. وسلم الوزير الأول في نهاية اللقاء الكأس مع صك مالي بمبلغ خمسة ملايين أوقية لقائد فريق لكصر. وسلم الوزير الاول قبل ذلك كأس الدوري الوطني لكرة القدم ومبلغ سبعة ملايين أوقية لقائد فريق تفرغ زينة.

التفاصيل
أبرز المرشحين لخلافة جوزيف بلاتر
الأربعاء, 03 يونيو 2015 17:34

altقدم السويسري جوزيف بلاتر استقالته من رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم بعد 4 أيام من انتخابه لولاية خامسة على حساب الأمير الأردني علي بن الحسين ، ليفتح باب التكهنات حول خليفته على رأس المنظمة الدولية الأولى المتحكمة في كرة القدم العالمية .

ورغم انسحاب عدد من المرشحين من منافسته على رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم خلال الإنتخابات الأخيرة والتي نافسه خلالها الأمير الأردني علي بن الحسين وحصل على 73 صوتا مقابل 133 لجوزيف بلاتر، لكن الترشيحات ستتسع هذه المرة مع غياب العجوز السويسري عن مسرح الأحداث رغم تواجد حرسه القديم بكثافة .

التفاصيل
الفيفا تختار بين الأمير علي بن الحسين وجوزيف بلاتر
الجمعة, 29 مايو 2015 11:56

altالضمير"نواكشوط" : يختار الاتحاد الدولي لكرة القدم المعروف اختصارا بالفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية رئيسا جديدا له الجمعة إذ سيقرر بين الرئيس الحالي الذي ترشح لولاية خامسة، جوزيف بلاتر السويسري، والأمير علي بن الحسين الأردني. ويواجه بلاتر تحديا كبيرا من الأمير علي الذي تعززت حملته الانتخابية في أعقاب اتهام تسعة مسؤولين كبار في الفيفا بالفساد من قبل وزارة العدل الأمريكية.

التفاصيل
الأسطورة "بيليه" يدخل المستشفى بعد عملية جراحية
الخميس, 27 نوفمبر 2014 12:09

الأسطورة الأسطورة تدهورت صحة أسطورة كرة القدم البرازيلية سابقا بيليه، ونقل إلى المستشفى عدة مرات خلال الأسبوع الماضي في ساو باولو حيث يتلقى علاجات بالمضادات الحيوية بسبب التهاب في المسالك البولية تعرض له الاثنين المتدهورت صحة أسطورة كرة القدم البرازيلية سابقا بيليه، ونقل إلى المستشفى عدة مرات خلال الأسبوع الماضي في ساو باولو حيث يتلقى علاجات بالمضادات الحيوية بسبب التهاب في المسالك البولية تعرض له الاثنين الماضي. وهي المرة الثانية في مدى 10 أيام يتم فيها إدخال "الملك بيليه" إلى هذا المستشفى بعدما خضع لعملية جراحية لإزالة حصوات من كليتيه في 13 نوفمبر الحالي حيث بقي وقتها يومين في المستشفى.

التفاصيل
الكاف: يمنح المغرب مهلة أخيرة، ويؤكد أنه لامجال لتأجيل كأس أمم افريقيا 2015
الاثنين, 03 نوفمبر 2014 17:46
JPG - 18 كيلوبايت  

 

أمهل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المغرب حتى يوم السبت المقبل لإعلان موقف نهائي من استضافة كأس الأمم الافريقية 2015 في أحدث حلقات الجدل المحيط بالنهائيات التي ترغب السلطات المغربية في تأجيلها بسبب مخاوف من فيروس إيبولا القاتل.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان تلاه مسؤول الاتصال "جونيور بنيام" اليوم الاثنين إنه سيتخذ قرارا نهائيا بشأن البطولة في اجتماع لمكتبه التنفيذي بالقاهرة في 11 نوفمبر الجاري.

التفاصيل
الصحابي: لم أقصد الاهانة .. لكن لدى معطيات تؤكد صحة تصريحاتي
الخميس, 16 أكتوبر 2014 09:58

 altأوضح الإطار المغربي فؤاد الصحابي أنه لم يقصد من خلال تصريحاته في إحدى البرامج، إهانة الكرة الموريتانية أو التقليل من شأنها، مؤكدا أنه لم يدل بتلك التصريحات بنية مبيتة، وأنه مستعد لتقديم اعتذار رسمي في حال فهمت تعليقاته بشكل خاطئ   الصحابي عبر عن احترامه للكرة والشعب الموريتاني، "لما يجمعه من روابط لغوية ودينية وتاريخية بالمغرب"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن انتقاده كان بالأساس لبرمجة المباراة، التي لن تكن لتفيد المنتخب المغربي في شيء بالنظر إلى ترتيب المنتخب الموريتاني مقارنة مع المنتخبات الإفريقية. وأضاف الصحابي في تصريح خص به "هسبريس الرياضية" أنه استمع لتصريحات أحمد ولد يحي، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، والذي انتقد بشدة تصريحاته، مردفا: "الصحابي والمغرب ليسا في حاجة لإلباسهما من قبل أحد"، ردا منه على تصريحات ولد يحيى.

التفاصيل
المغرب يقترح أربعة بدائل لتأجيل أمم أفريقيا
الأربعاء, 15 أكتوبر 2014 13:16

 

alt

ارسل الاتحاد المغربي خطاباً تضمن أربعة مقترحات ، حيث تمثل الاقتراح الأول في طلب تأجيل إجراء فعاليات البطولة لشهر يونيو القادم لمنح الجهات المعنية الوقت الكافي للتصدي للوباء والقضاء عليه أو على الاقل لاحتوائه .

 أما الاقتراح الثاني فيتمثل في تأجيل موعد إنطلاقة البطولة حتى شهر يناير من عام 2016 و بالتالي إقامة دورتين في سنتين متتاليتين مثلما حدث في عامي 2012 و 2013 بسبب تحويل البطولة من الأعوام الزوجية إلى الأعوام الفردية لتفادي تزامنها مع العام الذي يتم فيه إقامة كأس العالم.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>