توقع أمطار على مناطق مختلفة من البلاد خلال الأيام القادمة
الجمعة, 10 يوليو 2020 08:33

Résultat de recherche d'images pour Résultat de recherche d'images pour Résultat de recherche d'images pour Résultat de recherche d'images pour

الضمير"نواكشوط" :  تشير آخر معطيات الطقس في موريتانيا إلى توقع أمطار على مناطق مختلفة من البلاد، خصوصا شرق، وجنوب، ووسط البلاد، وذلك ابتداء من مساء الجمعة، وحتى صباح الأربعاء القادم.

وتشير المعطيات التي طالعتها الأخبار إلى انتشار سحب خفيفة في الثامنة مساء اليوم على جنوب الحوض الشرقي، وخاصة خط الحدود الجنوبي مع الجارة مالي.

كما تشير المعطيات إلى توقع تهاطل أمطار خفيفة إلى متوسطة ابتداء من مساء غد الجمعة، وحتى ظهر السبت على جنوب البلاد، وخصوصا جنوب ولايات الحوضين الشرقي، والغربي، والعصابة، وكيدي ماغا، فيما يتوقع أن تكون أكثر غزارة وشمولا على جنوب الحوض الشرقي.

 

خارطة السحب المتوقعة الأحد القادم

فيما تشير بعض التوقعات إلى إمكانية تساقط بعض الأمطار على ولاية كوروكل، وعلى شمال شرق ولاية البراكنه.

أما يوم الأحد، أي ابتداء من مساء السبت، وحتى ليلة الاثنين، فتشير التوقعات إلى تركز الأمطار كثافة وشمولا لأول مرة خلال هذا الموسم على ولاية البراكنه، وغرب ولاية العصابة، وشمال كوركل، وقد تصل إلى جنوب ولاية الترارزة بإذن الله تعالى.

كما تشير التوقعات إلى احتمال تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة يوم الاثنين على الحوضين الشرقي والغربي، على أن تكون أكثر كثافة على الشريط الحدودي مع الجارة مالي.

وابتداء من مساء الثلاثاء إلى صباح الأربعاء، يتوقع بإذن الله تعالى أن يشهد الشريط الحدودي الجنوبي مع الجارة مالي أمطارا غزيرة، وخاصة على جنوب الحوضين، وحتى جنوب العصابة.

وتشير معطيات الطقس في المنطقة إلى أن نفس الأمطار ستتجه نحو شمال غرب مالي، ومنه صوب السنغال، لتأخذ خط النهر، وقد تصل إلى جنوب ولايتي البراكنة، والترارزة.

 

توقع أمطار على مناطق مختلفة من البلاد خلال الأيام القادمة