نتائج مخبرية: حالة الاشتباه في تازيازت لا علاقه لها بفيروس كورونا
الخميس, 12 مارس 2020 10:13

 altالضمير"نواكشوط" :  أظهرت النتائج المخبرية التي أجراها فريق طبي من وزارة الصحة الموريتانية أن الحالة التي اشتبه بها اليوم في شركة "تازيازت" لا علاقة لها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعلن وزير الصحة الموريتاني محمد نذير ولد حامد أن نتائج الفحوص المخبرية كشفت أن نتائج الحالة التي كان مشتبها فيها في شركة تازيازت جاءت سلبية.

وأردف ولد حامد في مقطع فيديو سجله  وتم تداوله على نطاق واسع عبر الواتساب أن هذا يثبت خلو البلاد من أي حالة من فيروس كورونا المستجد.

وأجريت النتائج في مصالح وزارة الصحة بنواكشوط عقب عودة الفريق الطبي الذي أوفدته الوزارة الأربعاء بعد إعلان شركة تازيات عن احتجاز حالة يشتبه في كونها لمصاب بفيروس كورونا المستجد، وهي لمواطن موريتاني يعمل في الشركة، وعاد قبل أيام من ألمانيا.

وكان وزير الصحة الموريتاني محمد نذير حامد قد أعلن اليوم خلو موريتانيا من أي حالة لفيروس كورونا المستجد، ووعد بإعلان نتائج الحالة المشتبه فيها الليلة، وذلك عقب اجتماع عقدته اللجنة المكلفة بمتابعة الموضوع، والتي يرأسها الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا.

وأعلنت شركة "تازيازت" عن احتجاز حالة للاشتباه فيها، وعن وضع 19 شخصا رهن الحجر الاحتياطي، كما أغلقت مصنعها كإجراء احترازي في انتظار وصول النتائج المخبرية، والتي أظهرت الليلة أن الحالة لا علاقة لها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

نتائج مخبرية: حالة الاشتباه في تازيازت لا علاقه لها بفيروس كورونا