وزارة التعليم الأساسي تتقصى النواقص والنقابات تتأهب للمطالب بنواذيبو
الثلاثاء, 11 فبراير 2020 10:58

جانب من تلاميذ نواذيبو في نشاط سابق/ أرشيف الأخبارالضمير"نواكشوط" : أوفدت وزارة التعليم الأساسي بعثة إلى العاصمة الاقتصادية نواذيبو لتقصي مجمل النواقص في المدارس التعليمية في المدينة.

وتقول مصادر إعلامية  إن البعثة التي ستزور القطاعات الثلاثة للتعليم في المدينة زارت بعض المدارس واطلعت على وضعياتها من حيث البنية التربوية والطاقم التعليمي والوسائل.

وكشفت المصادر عن أن البعثة لديها استمارة تشمل البنية التربوية والإحصائية ووضعية المباني المدرسية ،ومدى توفر خدمتي الماء والكهرباء والحارس؟ ، إضافة إلى أسئلة عن أنشطة وأدوات التسيير ووضعية الإنعاش التربوي.

 

وبالتزامن مع زيارة البعثة عقدت نقابات التعليم الأساسي والثانوي مساء أمس اجتماعا ، وأعلنت عن توحيد جهودها وانصهارها في إطار موحد سمته "اتحاد المدرسين".

 

ويقول قيادي بارز في الإتحاد ل"الأخبار" إنهم فضلوا في البداية تنظيم زيارات ميدانية للسلطات المحلية بغية اطلاعها على العريضة المطلبية التي تتكون من شقين الأول منها جهوي والثاني وطني.

 

وحسب القيادي فإن الشق الجهوي من العريضة يتمثل في منح القطع الأرضية للمدرسين الجدد وتوفير الكهرباء والماء في الأماكن التي توجد بها القطع الأرضية التي يملكها المدرسون ولما لا التكفل ببنائها؟

 

ورأى القيادي أنه في حالة عدم التعاطي مع عريضتهم المطلبية فإنه يتوقع أن يصدروا بيانهم على أبعد تقدير بعد أسبوع يتضمن جملة الأنشطة النضالية.

وزارة التعليم الأساسي تتقصى النواقص والنقابات تتأهب للمطالب بنواذيبو