بوادر أزمة بين شركة الماء والكهرباء التابعة لـ(سنيم) وعمالها
الأربعاء, 12 فبراير 2020 11:28

altالضمير"نواكشوط" :  كشفت مصادر عمالية من الشركة الموريتانية للماء والكهرباء التابعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (أسنيم) عن بوادر أزمة بين الشركة وعمالها وذلك بسبب اقتطاع إدارة الشركة مبالغ مالية من رواتبهم.

ونقل موقع ازويرات انفو المحلي، عن مصادر عمالية قولها، إن إدارة الشركة الموريتانية للماء والكهرباء التابعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (أسنيم) طلبت قائمة بمنازل العمال الذين توقعوا منحهم حصة من استهلاك الكهرباء لكنهم تفاجئوا بالاقتطاع عند استلام كشوف رواتبهم لشهر يناير 2020.

التفاصيل
 
لليوم الثالث الناجحون الحاصلون على معدل 12 في المسابقة ينظمون وقفة أمام الوزارة الأولى
الأربعاء, 12 فبراير 2020 11:03

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏نص‏‏‏ altaltaltالضمير"نواكشوط" : نظمت منسقية المتسابقين الحاصلين على معدل 12 فما فوق في مسابقة المدرسة الوطنية للإدارة صباح اليوم وقفة أمام مبنى الوزارة الأولى تجدد فيها المطالبة بتطبيق كلام الوزير الأول أمام البرلمان ، والذي  قال  فيه أن جميع المتسابقين الناجحين في مسابقة  المدرسة الوطنية للإدارة والحاصلين على معدل 12 قد تم دمجهم مع زملائهم في المدرسة الوطنية للإدارة ، وهو مايتعارض للأسف مع الوقع حسب تعبير المتحدثين بإسم المنسقية .

وقد حضر الوقفة العشرات ىمن الشباب الذين شاركوا في المسبقة وتجاوز مرحلة الإمتحان الكتابي والشفهي والفحوصات الطبيعة وحصلوا على معدلات تفوق المعدل 12 ويعتبر هذا اليوم هو  اليوم الثالث   تنظم فيه وقفة سلمية من طرف المتسابقين وهم على أستعداد لمواصلة الوقفات والإحتجاجات والإعتصامات حتى تتحقق مطالبهم ويطبق كلام الوزير الأول ويتم إلحاقهم بزملائهم وتكوينهم في المدرسة الوطنية للإدارة  .

التفاصيل
 
مجهولون يعبثون بمحتويات ووثائق مكتب الحجز بالنيابة العامة (*)
الثلاثاء, 11 فبراير 2020 16:46

 altالضمير"نواكشوط" : عبث مجهولون فجر اليوم الثلاثاء 11/02/2020، بمحتويات مكتب المحجوزات التابع لكتابة الضبط بالنيابة العاصمة بالعاصمة نواكشوط.

وتعرضت بوابة مكتب المحجوزات التابع للنيابة العامة في قصر العدل بولاية نواكشوط الغربية للتكسير والعبث بمحتوياته والملفات الموجودة فيه.

وطبقا لوسائل اعلام محلية فقد تمت سرقة مبلغ مالي يقدر بمليون أوقية قديمة كان يوجد داخل المكتب.

وتتولى شركة أمنية خاصة مهمة تأمين مكتب المحجوزات التابع للنيابة العامة.

التفاصيل
 
إطلاق سراح المعتقل الوحيد في ملف سونمكس
الثلاثاء, 11 فبراير 2020 11:22

 altالضمير"نواكشوط" : أعلن في انواكشوط قبل قليل إطلاق سراح اعل سالم ولد ابيبكر رئيس فرع سونمكس السابق في روصو وهو المعتقل الوحيد في ملف سونمكس.

اصدرت المحكمة الجنائية المختصة في جرائم الفسادقد حكمت عليه ب7 سنوات نافذة وغرامة 5 ملايين أوقية قبل ان يعلن قبل قليل عن اطلاق سراحه.

التفاصيل
 
وزارة التعليم الأساسي تتقصى النواقص والنقابات تتأهب للمطالب بنواذيبو
الثلاثاء, 11 فبراير 2020 10:58

جانب من تلاميذ نواذيبو في نشاط سابق/ أرشيف الأخبارالضمير"نواكشوط" : أوفدت وزارة التعليم الأساسي بعثة إلى العاصمة الاقتصادية نواذيبو لتقصي مجمل النواقص في المدارس التعليمية في المدينة.

وتقول مصادر إعلامية  إن البعثة التي ستزور القطاعات الثلاثة للتعليم في المدينة زارت بعض المدارس واطلعت على وضعياتها من حيث البنية التربوية والطاقم التعليمي والوسائل.

وكشفت المصادر عن أن البعثة لديها استمارة تشمل البنية التربوية والإحصائية ووضعية المباني المدرسية ،ومدى توفر خدمتي الماء والكهرباء والحارس؟ ، إضافة إلى أسئلة عن أنشطة وأدوات التسيير ووضعية الإنعاش التربوي.

التفاصيل
 
الناجون الحاصلون على معدل 12 في المسابقة ينظمون وقفة أمام الوزارة الأولى
الثلاثاء, 11 فبراير 2020 09:52

altaltaltالضمير"نواكشوط" : نظمت منسقية الشباب  الناجحين في مسابقة المدرسة الوطنية للإدارة والحاصلين على معدل 12 فما فوق  وقفة سلمية صباح اليوم  الثلاثاء الموافق 11/02/2020 أمام مبنى الوزارة الأولى قبالة مقر مورتل وقفة سلمية للمطالبة بإلحاقهم بزملائهم في المدرسة الوطنية للإدارة ، وبرر الشباب المحتجون أمام الوزارة  الأولى أن سبب أعتصامهم ووقفتهم هو ما بدر من معالي الوزير الأولى وصرح به أمام الغرفة التشريعية المتمثلة في البرلمان حيث قال الوزير بالحرف الواحد أن جميع المتسابقين الذين تأهلوا للشفهي وحصلوا على معدل 12 تم إلحاقهم  ودمجهم مع زملائهم في المدرسة للوطنية للإدارة ،

التفاصيل
 
حضيرات لتوقيع اتفاقية بيع وشراء غاز "حقل السلحفاة"
الثلاثاء, 11 فبراير 2020 09:38

alt

الضمير"نواكشوط" :  غادر وزير البترول والطاقة والمعادن محمد ولد عبد الفتاح مساء أمس الاثنين نواكشوط متوجها إلى داكار.

ومن المقرر أني يشرف الوزير الموريتاني على توقيع اتفاقية بيع وشراء غاز المرحلة الأولى من مشروع السلحفاة الكبير آحميم المشترك بين موريتانيا والسنغال.

ويرافق الوزير في هذا السفر وفد من قطاعه.

التفاصيل
 
عاجل : منسقية الطلاب الحاصلين على معدل يفوق 12 تنظم وقة أمام مبنى الوزارة الأولى
الاثنين, 10 فبراير 2020 13:30

altالضمير"نواكشوط" : نظمت  منسقية الطلاب الناجحين و الحاصلين على معدل يفوق 12\20 في مسابقة المدرسة الوطنية للإدارة  وقفة أمام مبنى  الوزارة الأولى قبالة مقر مورتيل  و ذلك للمطالبة بإلحاقهم في التكوين مع زملائهم  ،

وفي سياق متصل قال المتحدثون بإسم المنسقية إن معالى الوزير الأول سبق وأن صرح أمام السلطة التشريعية المثملة البرلمان بأن جميع المتسابقين  الحاصلين على معدل 12 تم أكتتابهم مباشرة ،

وفي الواقع أن هذا الكلام ليس دقيقا  هذا من جهة  ، ومن جهة أخرى أن جميع المستابقين في لوائح الإنتظار قد تم  إدماجهم مع الناجحين

ومما سبق يطالب هؤلاء المتسابقون الذين حصلوا على معدل 12 فما فوق إدماجهم مع زملائلهم وإلحاقهم بالناحجين في مسابقة المدرسة الوطنية للإدارة

وقد حضر للوقفة العشرات من حملة الشهادة الناجحين والحاصلين على معدل 12 من مختلف التخصصات .

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>